Friday, October 21, 2011

تنمية إقتصادية

بلادي العزيزة فلسطين ... 


لا أدري لماذا توقفت فجأة عن الكتابة في مدونتي وعن شن هجمات ضارية على حكومة بلادي العجيبة ..تلك الحكومة التي تحاول إقناعنا بأنها تعمل على تطوير وتنمية بلادنا إقتصاديا... بالطبع الجميع يعرف الحقيقة المرَة لتلك التنمية والتي حولتنا من شعب يرفض المساعدات الأجنبية إلى شعب يعمل ثلاثة أرباع أبنائه في المؤسسات الأجنبية التي تغزو البلاد كما يغزو الجراد حقول القمح ... تحول الشعب إلى معتمد رئيسي على القروض، فكل لديه بيت وسيارة ومدارس أجنبية لتعليم أولاده .... بالعربي " فوق ما احنا شعب شحاد، صرنا شعب بيحب المظاهر وعايش على القروض البنكية".... ان يكون ثلاثة أرباع أبناء الشعب يعيشون على القروض فهذا حتماً مؤشر خطير إن دل على شيء يدل على أننا بعيدين عن التنمية الإقتصادية الحقيقة بعد السماء عن الأرض..... هل من مجيب لأسئلتي الغريبة نوعاً ما ... لماذا أسعار العقارات تنخفض في كل أصقاع المعمورة إلا في بلادي فإنها تعلو وتعلو ولا من رقيب .....

لا أدري ما الذي يجب قوله وأنا أرى بلادي تنهار حجراً حراً باسم التنمية الإقتصادية والتطور .... أرى المولات والشوارع المعبدة والسيارات الحديثة تغزو الشوارع وبعضنا لا يجد كسرة الخير لإطعام أبنائه .... لا أدري لماذا لا أزال أرى المتسولين يملئون البلاد .... هل تنص مبادىء التنمية الجديدة على زيادة أعداد المتسولين في الشوارع إلى الضعف .... 

مواطن زهقان من قصص التنمية الإقتصادية .....


Saturday, October 8, 2011

الحصاد الفلسطيني ..بالعامية وعلى بساط أحمدي

كتير من الناس اللي حوالي وأهلي طالبوني إني أسكت وما أكتب اشي على مدونتي عن أيلول لأنو مش ناقصهم بنتهم وصديقتهم تروح تقضي كم يوم في مقرات جهاز المخابرات الفلسطيني ..طبعاً أنا سكتت وما حكيت رأيي في الموضوع لأنو كمان شوي رح يطلعوا فتوى وأصير بنت كافرة لأني ما بدعم خطوة أيلول المباركة وطبعاً في ستين خط أحمر تحت كلمة " المباركة" ...المهم وبلا طول سيرة حاولت أضل ساكتة بس ما طلع بإيدي ومثل ما بيحكي المثل اللي فيه شوكة بتضل تنخزوا وأنا فيَ شوكة اسمها " فلسطين " ...فلسطين طبعاً وردة مش شوكة بس هيك المثل بيحكي شو بدنا نعمل .... نرجع للموضع الأصلي أحكي ولا ما أحكي ... قررت أصير أنشر أخبار فلسطين بدون الإعتماد على تلفزيون فلسطين لإني بحسوا ببث من خارج المجرة عن أرض من خارج المجرة أيضاً .... الحصاد الفلسطيني للأسبوع الأول من شهر تشرين الأول من عام 2011 هو كالتالي: 

1-      مجزرة تطهير عرقي ضد بدو النقب الفلسطيني وتهديد بطرد وتهجير 30 ألف مواطن من قراهم في النقب .... للمزيد من التفاصيل إليكم الرابط  التالي : http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\06qpt999.htm&arc=data\2011\10\10-06\06qpt999.htm

2-      إضراب 11 ألف أسير وأسيرة فلسطينية عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي وإسرائيل تهدد بقطع الملح عنهم مما يعرض أجسادهم للتعفن ..... http://www.alquds.com/news/article/view/id/300159

3-      تهديد يومي مستمر للفلسطينين في مدن يافا وغزة والقدس والنقب وما يسمى رئيس السلطة الفلسطينية لم يشجب ولا أي أي من هذه الأفعال الإسرائيلية ... اللي بيعرف ليش يا ريت يحكيلنا ..... http://www.aljazeera.net/NR/exeres/426A8E0F-EC3F-4EEF-B532-7A768C4593CB.htm?GoogleStatID=9

4-      مسلسل حرق المساجد الفلسطينية مستمر .. والمستوطنون لا يوجد من يردعهم وكأن حكومتهم تقول لهم " للأمام سرَ"  http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=425525

بأخر النهار بيجي واحد بيسألني إنتي ليش هيك متشائمة وما بتحبي السلطة الفلسطينية .... هادا جزءمن أخبارنا اليومية ...أي إنسان ممكن يتحمل هيك أخبار وهيك وضع ويقدر يحب سلطة مش قادرة تحكم حالها وكل دقيقة بتاخد تهديد من إسرائيل  والولايات المتحدة بقطع الأموال ...ارحمونا وخلونا نعيش زي ما بدنا وبلا قيود باسم السلام والمفاوضات والمقاومة السلمية .... 


Friday, October 7, 2011

تطهير عرقي لبدو النقب

 تطهير عرقي لبدو النقب 

  صحيفة القدس العربي

2011-10-06

السلطات الاسرائيلية تسير قدماً في مشاريعها لتهجير العرب في المناطق المحتلة عام 1948 من خلال مضايقتهم في قراهم ومدنهم، وتشديد الخناق عليهم، في اطار استعداداتها لفرض الهوية اليهودية لدولة اسرائيل، وطرد جميع اليهود من مواطنيها.
منطقة النقب تشهد حالياً 'مجزرة' انسانية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، تتجسد في خطة للحكومة الاسرائيلية تقضي بمصادرة 700 ألف دونم من أراضيهم، وإزالة أربعين قرية تحت ذريعة انه غير معترف بها، لاقامة مستوطنات يهودية مكانها، تماماً مثلما ازالت حوالى 400 قرية من الوجود ورحلت اهلها بقوة الارهاب عام 1948.

آلاف العرب تظاهروا يوم امس في مدينة بئر السبع عاصمة النقب احتجاجاً على هذه المخططات الاسرائيلية، رفع خلالها المتظاهرون لافتات تقول 'الارض أرضنا' و'باقون هنا' و'العدل الاجتماعي للجميع' وهي لافتات تؤكد حجم الظلم العنصري الواقع على هؤلاء.
قبل ايام فقط اقدم مستوطنون اسرائيليون على احراق مسجد في منطقة الجليل، وتدنيس محرابه وجدرانه بعبارات عنصرية، وها هم يعملون على اقتلاع اهل الارض من جذورهم والرمي بهم الى العراء دون اي رحمة او شفقة.
بدو النقب الذين تريد السلطات الاسرائيلية تشريد ثلاثين الفاً منهم من خلال مشاريعها الاستيطانية المجحفة، عاشوا على هذه الارض، مثل باقي العرب الفلسطينيين لاكثر من سبعة آلاف عام على الاقل، ومارست السلطات الاسرائيلية منذ احتلالها للاراضي الفلسطينية عام 1948 عمليات طرد منظمة لهم من خلال الاستيلاء على اراضيهم ووضعهم في محميات ومراكز اعتقال اشبه بمراكز العزل النازية.

فبينما يعيش 52 الف بدوي على مساحة 21 الف هكتار من اراضيهم، يحتل المجلس المحلي لمستوطنة بني شيمون التي اقيمت على ارض تم انتزاعها منهم مساحة 440 الف هكتار يعيش فيها 6000 يهودي فقط.
ويقول النائب العربي طلب الصانع في مقال نشرته له صحيفة 'الغارديان' البريطانية امس، ان اسرائيل رحلت اكثر من تسعين في المئة من سكان النقب الى قطاع غزة والاردن عند احتلالها للمنطقة عام 1948، رغم ادعاءاتها بان النقب صحراء دون سكان.
200 الف بدوي يعيشون حاليا في النقب معظمهم في العراء على اطراف الحدود مع الاردن على اراضيهم التي لا تعترف اسرائيل بملكيتها لهم، وتطردهم من مكان ليذهبوا الى آخر لكي يطردوا مرة اخرى وهكذا.


المؤلم ان عمليات الطرد ومصادرة الاراضي هذه لحساب مستوطنات اسرائيلية غير شرعية تتم امام نظر العالم بأسره، دون ان تتحرك الامم المتحدة او اي من الدول الغربية لوقف هذا الانتهاك الفاضح لحقوق الانسان والقانون الدولي.
بدو النقب، مثل كل ابناء الاراضي الفلسطينية المحتلة سواء في الجليل او في الضفة والقطاع، بحاجة الى وقفة تضامنية معهم، وتبني مطالبهم العادلة في الحفاظ على هويتهم وهوية ارضهم العربية في مواجهة مخططات الاستيطان الاسرائيلية المتغولة.
نحن في هذه الصحيفة، نقف بكل قوة الى جانب اهل النقب، وحقوقهم العادلة وفي وجه جرائم التطهير العرقي الاسرائيلية التي تمارس ضدهم. ونتمنى ان يقف الاعلام العربي معهم، ويقف في خندقهم بكل قوة لاسماع انين معاناتهم الى العرب والعالم بأسره.

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\06qpt999.htm&arc=data\2011\10\10-06\06qpt999.htm