Thursday, January 17, 2013

OppaAbbasStyle أوباااااااا_عباس_ستايل


  
 في البداية أود الإعتذار عن محتوى التدوينة الذي لا يرقى للفكر العام ولا علاقة له بالفكر النقدي، والذي قد يساهم في تغيير الواقع الغريب، وتحسين المزاج العام فيما يخص القضية الفلسطينية، وكل ما يتعلق بها من قريب أو بعيد.
الرئيس الفلسطيني محمود عباس " والذي نجحت أخيراً بتذكر اسمه الأول، حيث نناديه دائماً باسم أبو مازن، وهو ما صعب مهمة حفظ وتذكر اسمه الأول"، قد يفسر البعض أن الهدف من هذه التدوينة هو الإنتقاص من شأن وشخص الرئيس عباس، لكن من أجل التوضيح .. نحن نفترض أننا نعيش في وطن ديموقراطي* يضمن لنا حق التعبير عن أرائنا بإنجازات مؤسسة الرئاسة بحرية  دون خوف، أو تحفظ .. وأحد طرق التعبير عن الرأي هي اللجوء إلى أسلوب السخرية للتخفيف من حدة النقد الموجه للرئاسة، وتجنب الوقوع في معارك كلامية قد تكون نتيجتها الوقوف أمام أحد القضاة بانتظار حكم عقابي بتهمة تجاوز الخطوط الحمراء والصفراء والخضراء والسوداء والبيضاء والزرقاء.

يتمتع  الرئيس عباس بشخصية ليست كارزمية كما كنت أحلم دائماً ... حيث أنني أسعى لنشر فكرة تتمحور حول وجود رئيس فلسطيني ذا كاريزما قادرة على سحر وأسر قلوب 7 مليارات كائن بشري، لكن للأسف حتى اللحظة لم يمر على تاريخ سلطة أوسلو أي رئيس قادر على تحقيق شروط تلك الفكرة، وعليه ينبغي على المواطنين الرائعين الإستمرار بمتابعة نهفات الرئيس عباس إلى أن يحين الفرج من السماوات العلا ... فالله وحده القادر على أن يخلصنا من هكذا نهفات أقل ما يقال عنها أنها ذات قدرة عالية على رفع الضغط، وزيادة احتمالية الإصابة بجلطة دماغية مركبة، وشلل سداسي مستديم. يمكننا تلخيص نهفات الرئيس عباس والتي يحلو لمناصريه والمعروفين باسم " السحيجة، أو المطبلين " بتسميتها تكتيكات سياسية، استراتيجية، لا دراية لنا بها نحن العامة بها، فكما تعرفون لم تسمح لنا الظروف بدراسة، أو قرأءة أي شيء يتعلق بعلم السياسة، والعلاقات الدولية، والمفاوضات، والتنازلات، وتوقيع وهندسة المعاهدات الأمنية، والإقتصادية، واختراع أساليب الحكم الذاتي، فالمعرفة التي يتمتع بها الرئيس محمود عباس لا يمكن وصفها، ولا مقارنتها، ولا مجاراتها.

بعد التفكير، والتدقيق، والبحث السريع توصلت لطريقة عصرية تمكننا من وصف المنهجية الفكرية التي يتمتع بها الرئيس الفلسطيني خاصة، والرئاسة عامة. باختصار نستطيع أن نطلق على هذا الأسلوب الدبلوماسي الفذ ما يعرف باسم " أوبااااااااا_عباس_ستايل " وذلك تينماً بالأغنية الشهيرة " أوبااااااا_غنغام_ستايل". "الشجب، الإستنكار الإدانة، العودة للمفاوضات، السلمية، إفلاس الخزينة " تلخص ما تعنيه جملة أوبااااااااا عباس ستايل
 الجمل التالية هي من أشهر ما يردده  الرئيس في خطاباته، واجتماعاته، ومحادثاته الهاتفية، يمكنكم الإطلاع عليها، وتذكرينا إذا ما تم تجاهل بعض منها، فهي من الحكم الذهبية التي سوف ترددها الأجيال الحالية، والقادمة، بطريقة تنافس الببغاوات " مع الإعتذار الشديد للببغاوات على سرقة حقوقهم الفكرية في فن التقليد الأعمى"



بدنا دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية .. بالسلام والحب والتاخي والاحضان مع حبيبنا شعب " اسرائيل "

" ندعو ونناشد وقف الاستيطان"

"دولة ع حدود المريخ عاصمتها القدس الشرقية ..."

"هذه الصواريخ عبثية .. ولن نسمح بالانفلات"

" لن نسمح بقيام انتفاضة فلسطينية ثالثة ."

"ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته اتجاه الشعب الفلسطيني"

"ندعو للحوار الهاااااااادىء مع الطرف الاسرائيلي"

"سلمية .... مفاوضات ... دولة على حدود ابصر وين"

" ندعو اسرائيل للإلتزام بقررات الأمم المتحدة "

" الإنتخابات، ثم المصالحة .... "

" الأسرى هم من أولوياتنا .. يا راجل"

" منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد .. جداً واضح "

"السلام خيارنا الاول والاخير القديم والجديد وانها لثورة سلمية حتى ضياع كل الوطن .. عاش عاش عاش"*

"احنا اعلنا الدولة وصار عنا دولة عالورق !! وحنيجبها عالواقع !!" *

"بديش صفد وبديش حق العوده وبديش صورايح عبثية وبديش مقاومة مسلحة وبديش انتفاضة 3 .. بدي دولة سلميا" *

"فخامة رئيس دولة " اسرائيل " شمون بيريز بدنا سلام معاكم ودولة جنب لجنب معاكم منحبكوو"*

" دولة ورقية ,حدودها من كل الجهات صهيونية, جبناها بالشحده الدولية .. دخلها حيكون معونات عربية وامريكية"*

"علا التميمي أجندة خارجية مين بدفعلها حتى تخرق الصف الوطني هع هع هع"

"ندعو لمحاكمة علا التميمي في محكمة جرائم الحرب الدولية وذلك لاستمراها الدائم بالتخويت على سيادته"



 *على الهامش : مصطلح  "وطن ديموقراطي"  ليس بمصطلح واقعي حيث أنه لا ديموقراطية في وطن يعيش تحت الإحتلال، وتحكمه إدارة قائمة على التنسيق الأمني مع الإدارة المدنية لمناطق يهودا والسامرة.

*حقوق الطبع للتغريدات التي بجانبها إشارة النجمة محفوظة للعزيز محمود عودة.